دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يفلت من فخ دورتموند بانتصار مقلق


دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يفلت من فخ دورتموند بانتصار مقلق

مدريد – أحداث اليوم :

فاز ريال مدريد الإسباني على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثية لهدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" في ختام منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم الفريق الملكي بثنائية في وقت مبكر، بهدفين سجلهما بورخا مايورال، وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين الثامنة، و12 على التوالي، وتعادل للفريق الألماني مهاجمه الجابوني إيمريك أوباميانج بالدقيقتين 43، و49 على الترتيب، قبل أن يخطف لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الدقيقة 81.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين، ليحتل المركز الثالث، ويتوجه لبطولة الدوري الأوروبي، متفوقًا فقط بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا القبرصي متذيل الترتيب.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، فاز توتنهام هوتسبير الإنجليزي المتصدر بـ 16 نقطة على أبويل بثلاثية دون مقابل.

فيما تأهل ليفربول الإنجليزي إلى ثمن نهائي البطولة بعد الفوز على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بسباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد، في المجموعة الخامسة.

وأحرز أهداف "الريدز" كلاً من كوتينيو بالدقائق الرابعة من ركلة جزاء، و15 و50 توالياً، وفيرمينو في الدقيقة 18، وماني بالدقيقتين 47، و76 على التوالي، ثم المصري محمد صلاح في الدقيقة 86.

بهذه النتيجة يتأهل فريق المدرب يورجن كلوب للدور التالي، بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة، رفقة إشبيلية الإسباني الذي حل في المركز الثاني بـ 9 نقاط، بعد تعادله مع ماريبور السلوفيني بهدف لمثله.