مسيرات منددة بقرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني


مسيرات منددة بقرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

القدس المحتلة – أحداث اليوم :

شهدت مختلف المناطق والمدن الفلسطينية اليوم مسيرات وفعاليات للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيت إلى القدس المحتلة في خطابه المقرر مساء اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مسيرات غاضبة انطلقت في كل مدارس الضفة الغربية المحتلة ندد خلالها طلبة المدارس بالقرار الأمريكي المرتقب بمشاركة العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وأشارت إلى أن آلاف المواطنين الفلسطينيين في عدد من مدن ومخيمات قطاع غزة شاركوا في مسيرات وتظاهرات وفعاليات جابت مدينتي غزة ورفح تنديداً بما سيعلنه ترامب مساء اليوم .. معربين عن استيائهم من القرارات الأميركية المنحازة لدولة الاحتلال.

وأوضحت أن المشاركين في المسيرة هتفوا ضد الانحياز الأمريكي للكيان الصهيوني .. رافعين شعارات (القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية .. القدس عربية إسلامية، لن ننساك يا أقصى، القدس عروبتنا).

وألقيت خلال المسيرة كلمات أكدت على الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة في مواجهة مخططات الاحتلال ضد القضية الفلسطينية .. محذرة من الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني أو نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وشددت الكلمات على أن القدس ستبقى البوصلة التي توجه إليها أنظار المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .. محذرة من التداعيات الخطيرة التي سيتركها قرار ترامب ومطالبين الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بالتدخل لثني ترامب عن قراراته ضد فلسطين والقدس المحتلة.