مواطنون يخوضون اشتباكات عنيفة مع افراد لواء العمالقة  بسبب سرقة “العمالقة ” لأغنام المواطنين في مرخة العليا

احداث اليوم :

مواطنون يخوضون اشتباكات عنيفة مع افراد لواء العمالقة  بسبب سرقة “العمالقة ” لأغنام المواطنين في مرخة العليا

أصيب أحد أبناء قبائل مرخة العليا في محافظة شبوة إثر دفاعهم على تكرار حوادث سرقة الأغنام وذبحها من قبل عناصر “العمالقة” التابعة للإمارات.

وذكرت مصادر مطلعة أن قبائل آل علوي بن صالح آل القبالي في مرخة خاضت مواجهات شرسة مع عناصر “العمالقة” عقب تعرض امرأة من آل علوي بن صالح ترعى الأغنام للضرب في راسها بإحدى بنادق عناصر “العمالقة” أثناء دفاعها والحيلولة دون سرقة اغنامها من قبل شخص يدعى “جلال الضالعي”.

وبينت أن مسلحي قبيلة آل علوي بن صالح اتجهوا لتأديب عناصر “العمالقة” وتمكنوا من اقتحام الموقع واختطاف أثنين من العناصر ردا على الاعتداء الذي طال المرأة من قبل زملائهم.




وأكدت المصادر أن قيادات “العمالقة” لم تتجه لمحاسبة المعتدي على المرأة وحوادث سرقة الأغنام التي تتكرر بين الحين والآخر، قامت بإرسال حملة عسكرية لتطويق منطقة آل علوي بن صالح بمختلف أنواع الأسلحة.

وأوضحت إصابة أحد أبناء قبيلة آل علوي خلال تبادل إطلاق النار مع عناصر الحملة، لتتداعي بقية القبائل المجاورة للرد على انتهاكات العناصر بحق آل علوي بن صالح.

ولفتت المصادر إلى أن مشايخ قبائل مرخة الذين وصولوا إلى منطقة آل علوي بن صالح طالبوا العمالقة بتسليم المعتدي على المرأة وخروج العمالقة من مناطق آل علوي بن صالح القبالي وسط توتر الأوضاع بين أبناء القبائل والفصائل السلفية المتطرفة.

يأتي ذلك عقب سرقة عناصر “العمالقة” في مارس الماضي قرابة 50 رأسا من الأغنام المملوكة لأبناء قبيلة آل لمروح من المراعي الخاصة بالمواطنين في مرخة العليا

ــــــــ

 


احداث اليوم ( عمرالصراري )
تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي :