بدء فعاليات الملتقى الرياضي الشتوي لكرة القدم بصنعاء


بدء فعاليات الملتقى الرياضي الشتوي لكرة القدم بصنعاء

صنعاء – أحداث اليوم:

استهل فريقا أهلي صنعاء ومنافسه اليرموك، مشاركتهما في بطولة الملتقى الرياضي الشتوي الأول لكرة القدم بتعادل سلبي دون أهداف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي وحدة صنعاء ضمن الجولة الأولى.

وحاول الفريقان التسجيل في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة مهاجم الأهلي سعيد المنصوب مرت جوار القائم الأيسر لحارس اليرموك مروان بسباس في الدقيقة 15 وبعدها بدقيقتين انفرد مهاجم اليرموك مختار المأخذي بالمرمى الأهلاوي لكن تسديدته أخرجها بصعوبة مدافع الأهلي محمد صالح، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعب اليرموك عبد الرحمن العسيلي، كاد الأهلي أن يحرز هدف التقدم بعد دربكة مدافعي اليرموك داخل خط الستة لم تستغل بالشكل المطلوب، بالمقابل أضاع مهاجم اليرموك صقر الحربي هدف محقق بعد انفراده الصريح بحارس مرمى الأهلي عدنان الخاوي، لكنه تباطأ في تسديد الكرة، ليطلق الحكم صافرته منهياً اللقاء بتقاسم الفريقان نقطة لكليهما.

بهده النتيجة وضع الفريقان أول نقطة في البطولة، ليحتلا المركز الثاني مؤقتاً خلف الوحدة المتصدر بثلاث نقاط بعد فوزه أمس على ضيفه العروبة بثلاثية نظيفة.

وتختتم منافسات الجولة الأولى غداً الجمعة بلقاء يجمع الشعب و 22 مايو.

وفي مهرجان البراعم تحت سن 14 و 12، أوضحت اللجنة المنظمة أن الهدف من إقامته اختيار العناصر البارزة وتكريمها في ختام الملتقى وكذا اختيار منتخب يمثل براعم الأمانة.

واختارت اللجنة المنظمة عشرة لاعبين برزوا في لقاء اليوم حيث تم اختيار من فريق الأهلي خمسة لاعبين هم أحمد الشوافي، زياد الحرازي، محمد العبدلي، مازن فيصل وعدنان الشريف ، كما اختارت خمسة لاعبين من فريق اليرموك وهم قصي محمد، إبراهيم العسيلي، محمد نعمان، إبراهيم الشعثمي ومصطفى الصوفي.

وفي منافسات كرة السلة التي تقام على هامش الملتقى يستهل فريق الوحدة المشاركة بلقائه مع ضيفه الشرطة، بعد غد السبت، كما ويلعب الأهلي مع منافسه 22 مايو على ملعب نادي الوحدة.