رد مزلزل : “دبروا أنفسكم بأنفسكم”.. العالقون اليمنيون ينصدمون بأكذوبة إجلائهم من السودان

احداث اليوم كتب ( محمدالصراري ) في الحدث الان -

رد مزلزل :

“دبروا أنفسكم بأنفسكم”.. العالقون اليمنيون ينصدمون بأكذوبة إجلائهم من السودان

وشكا اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان من خذلان سفارة “حكومة” التحالف في الخرطوم، وعدم قيام الجهات المعنية بواجبها في إجلائهم مع اشتداد القتال بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع.

وقال المسؤول الإعلامي في اتحاد الطلاب اليمنيين أنس الخضري، إن مئات الطلاب والأسر محاصرون في الخرطوم، ويبحثون عن وسيلة للخروج.

مشيراً إلى أن عددا من سفارات الدول أجلت رعاياها، فيما لم تقم السفارة اليمنية بواجبها تجاه الطلاب والأسر.

وكانت سفارة “حكومة” التحالف قد فاجأت الطلاب والمقيمين اليمنيين في الخرطوم برد صادم من قبل السفارة اليمنية في الخرطوم، بعد ان أعلنت خارجية “حكومة” التحالف بدء الإجراءات لإجلاء المواطنين اليمنيين من خلال فتح باب التسجيل لراغبين في مغادرة الخرطوم.

وقال طلاب يمنيين انهم قدموا الى السفارة لطلب المغادرة غير ان المسؤولين في السفارة أخبروهم انه لا يستطيعون وعليهم تدبير أنفسهم لمغادرة الخرطوم إلى بورتسودان.

موضحين ان الطلاب والمقيمين قاموا بتجهيز الباصات وعند طلب السفارة المساعدة في الخروج وتأمين ممر آمن، ردوا عليهم انهم لايستطيعون وكل شخص يدبر نفسه للخروج.

وأشار الطلاب، إلى ان توفير وسيلة مواصلات صعبة في ظل انعدام الأمن وغياب الخدمات وخلو الشارع من المركبات واغلاق المحلات التجارية.

وأكد الطلاب، أن إعلان خارجية “حكومة” التحالف عملية اجلاء الرعايا اليمنيين تعد كذبة كبرى.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان خارجية “حكومة” التحالف، إن عدد من قاموا بتسجيل أسمائهم على الرابط الإلكتروني المخصص لحصر الحالات بلغ 1350 مواطناً ومواطنة، وبأنها ستقوم بنقلهم الى مدينة جدة بالتعاون مع السلطات السعودية، قبل نقلهم بعد ذلك الى اليمن.

الجدير بالذكر أن قوات التدخل السريع بقيادة حميدتي قدمت في وقت سابق، للطلاب اليمنيين في مقر سكن الطلاب مواد غذائية تكفيهم لمدة شهر وطالبت منهم سرعة إخلاء سكنهم حفاضاً على حياتهم، (حسب تغريدات الطلاب اليمنيين في السودان).

ويتواجد في السودان أكثر من 20 ألف يمني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــ 

تابعنا