الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تقيم فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب

احداث اليوم كتب ( معين حنش ) في الحدث الان -
الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تقيم فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب

معين حنش

نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم، احتفائية بمناسبة جمعة رجب، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام بين أوساط النزلاء.

وفي الاحتفائية أكد مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أحمد أبو كحلاء ، ارتباط اليمنيين بمسار عبادة الله وتوحيده حيث كان اليمنيون هم حماة الإسلام في وقت تنكر فيه عشيرة محمد لمحمد بن عبدالله ورسالته.

وأضاف مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء أنه كان لليمنيين الحضور التاريخي المؤثر والفاعل فأرسل الرسول صلى عليه وآله وسلم الإمام علي ليكون وسيطًا وسفيرًا إلى أهل اليمن ليتوج ذلك “الايمان يمان والحكمة يمانية”، وعلى امتداد الإسلام كانت الراية اليمنية هي الراية الفاعلة والحاضرة.

واعتبر العقيد علي أبو كحلاء، جمعة رجب هي عيد الأعياد التي يعتز بها اليمنيون كهوية إيمانية ويمنية، مشيرا إلى أن اليمنيين استطاعوا الحفاظ على قيمة هويتهم في وقت انهارت فيه كل القيم من حولهم.

وقال ما هذه الفعالية إلا تعزيزًا للدور الذي تنتهجه وزارة الثقافة تأكيدا لأهمية الاعتزاز بالهوية الإيمانية.

وأشار أبو كحلاء يُحيي أهل اليمن الجمعة الأولى من رجب لارتباطهم الوثيق بالدعوة الإسلامية، إذ ناصروا رسول الله صلى عليه آله وسلم، وحملوا راية العقيدة وساهموا في نشرها في أرجاء المعمورة .. مضيفا يهتم اليمنيون بإحياء جمعة رجب كونها حدثًا مهمًا في تجديد العهد والولاء والارتباط بالإسلام وتعزيز القيم والمبادئ واستحضار فضائل الدين الإسلامي العظيم التي ساروا عليها منذ القدم، خاصة ما يتصل بزيارة الأهل والأقارب وصلة الأرحام.

تخلل الاحتفائية العديد من القصائد الشعرية والزوامل والبرع الشعبي والفقرات الإنشادية جميعها عبرت عن أهمية المناسبة وعظمتها بين أوساط اليمنيين.

تابعنا